الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

افكار إقتصادية للاحتفال بعيد ميلاد ابنك





تعالوا نعرف ازاى نحتفل بعيد ميلاد أطفالنا بطريقة مميزة و إقتصادية

اعيدي يوم عيد الميلاد إلى أصله، فهو يوماً مميزاً تحتفلين وتدللين طفلك صاحب عيد الميلاد فيه، فيمكنك أن تشعري طفلك بأنه محبوب بدون أن تنفقي أموال طائلة، أو أن تدعي أطنان من المدعوين.
أعددت لكم قائمة بالأفكار التي يمكنك أن تفعليها في يوم عيد ميلاد طفلك، أفكار ستعجب طفلك أكثر من المهرج وصوت الموسيقى العالي 
1.    املئي حجرته أو المنزل بالبالونات قبل ليلة عيد ميلاد طفلك وهو نائم.
2.    اعدي له فطوراً أو غذاء أو عشاء مميزاً، أو أن يختار طفلك الأكل الذي يرغبه لكل وجبة، استعدي لسماع أغرب الطلبات
3.    ارسلي معه للمدرسة الكب كيك أو الكوكيز ، وعليهم صورة طفلك كي يحتفل معه أصدقائه، ولا تنسي أن تنسقي مع المدرسة أولاً.
4.    صوري طفلك في نفس المكان في نفس الوقت من العام، ويا حبذا لو يكون مرتدياً نفس الألوان، ستروق له الفكرة وهو يرى نفسه يكبر عاماً بعد عام.
5.    اجعلي من طفلك ملكاً لليوم، زيني كرسي مخصص له ليجلس عليه وقت تناول الوجبات وباقي اليوم، واجعليه يقرر إلى أين يود الذهاب.. وماذا يريد أن يفعل اليوم.
6.    قدمي له هدية من صنع يديكِ، وحتى إن لم تكوني من هواة العمل اليدوي، هدية من صنعك لطفلك ستشعره بأهميته في حياتك طوال العمر، وإذا احتجتين للمساعدة.. اذهبي إلى أي كافيه للفنون أو السيراميك لتصنعي وتلوني مج أو طبق أو صندوق.
7.    اخرجي طقم الصيني وتناولوا عشاء فاخر على شرف صاحب أو صاحبة عيد الميلاد، وهذا بالطبع للأطفال الكبار، فالأطفال الصغار والصيني لا يتماشيان أبداً، لكِ أن تتخيلي العواقب.
8.    اكتبي رسالة الليلة التي تسبق عيد الميلاد تشرحين له مدى سعادتك بأنه طفلك، واعطيها له صباح عيد ميلاده، اجمعي رسائل كل عام في صندوق خاص، واجعلي منه ذكرى رائعة للأعوام القادمة.
9.    اطلبي من طفلك أن يكتب قائمة بكل الألعاب التي يريد أن يحصل عليها في عيد ميلاده، واشرحي له أنه سيحصل على إثنان فقط من القائمة، والباقي سيتبرع بهم للفقراء، هذه الفكرة ستنمي مهاراته الكتابية وستعلمه التعاطف مع الآخرين والعطاء في نفس الوقت.
10.    معرض صور.. قومي بعرض صور طفلك أو طفلتك منذ الولادة حتى يومنا هذا، وادعي كل الأصدقاء لذلك المعرض، ستروق لها فكرة كونها نجمة في هذا المعرض.
 
11.    اوقظيهم على التورتة وأنت تغنين سنة حلوة يا جميل.
 
12.    قدمي لهم الفطور في الفراش.
13.    اصنعي كوبونات بأحب الأشياء والأنشطة التي يحب أن يقوم بها واعطيه إياها، مثل كوبون يعطيه ساعة للعب على الأي باد ، أو كوبون لمشاهدة فيلم مع تناول الفيشار، أو كوبون لدعوة صديق لتمضية الليلة سوياً، أو حتى كوبون لتمضية ساعتين مع ماما ليمضيها كيف يشاء وأنتِ معه بدون أي تشتيت لانتباهك، يمكنك أن تصنعي كوبون للمسامحة على الخطأ، لكن كوني حذرة في كيفية استخدامه.
14.    اربطي الهدايا بعمر طفلك، مثال: إن كان طفلك سيصبح  5 أعوام.. اعطيه خمس هدايا صغيرة، أو سيصبح 10 أعوام.. اعطية عشر هدايا صغار.
15.    غلفي تلك الهدايا وخبئيهم في أرجاء المنزل، ودعيه يلعب لعبة البحث عن الكنز، أعطية كروت للبحث ليجد الهدايا.
16.    دعيهم يساعدوك في صنع تورتة عيد الميلاد أو صنف جانبي، فقد يستمتعون بذلك أكثر من أكل التورتة نفسها.
17.    اذهبي مع طفلك إلى المطعم المحبب له، فقط أنتِ وهو ووالدة بدون إخواته.
18.    قومي بعمل بوستر كبير من صورة طفلك، واجعلي أصدقائه وإخواته يكتبون عليه لماذا يحبونه، ولماذا هو مميز بالنسبة لهم.
19.    اصنعي نتيجة بالعد التنازلي لعيد ميلاده.
20.    خصصي لبس معين أو تاج أو قبعة لطفلك ليلبسه طوال يوم عيد ميلاده، ليعلن فيه أنه عيد ميلاده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق