الأحد، 16 سبتمبر 2012

خالد منتصر يصف زغلول النجار بتاجر الدين



شن الدكتور والإعلامي، خالد منتصر، هجوماً حاداً على المفكر الإسلامي الدكتور زغلول النجار، أستاذ علوم الأرض، واصفاً إياه بأنه يتاجر بالدين من خلال نظرياته في مجال «الإعجاز العلمي في القرآن الكريم»، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب يتنافى مع العقل والنظريات العلمية الحديثة.
منتصر قال -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “العاشرة مساء” الذي حل عليه النجار ضيفاً مع الإعلامي وائل الإبراشي-: إن أصحاب مشروع الإعجاز العلمي في القرآن الكريم دائما ما ينتظرون الغرب لكي يقول نظرياته العلمية ثم يخرجوا هم على الناس ليقولوا أن هذا موجود في السنة والقرآن الكريم.
الدكتور الإعلامي طالب المنادون بنظريات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، بما فيهم الدكتور النجار، أن يستبقوا هم الغرب في الاكتشافات العلمية وبناء النظرية العلمية الإسلامية ليبرهنوا على صحة ما يقولوا عن الإعجاز العلمي في القرآن.
منتصر شدد على ضرورة إبعاد القرآن الكريم (المقدس) عن تفسير أو إثبات النظريات العلمية التي هي بطبيعتها متغيرة وتخضع لعوامل الحسابات والتطوير المتغير، لأن هذا يتنافى مع طبيعة القرآن الكريم الذي هو ثابت ولا يتغير بتغير الظروف والأحوال والتقدم ووسائل البحث العلمي.
من جانبه وصف الدكتور زغلول النجار كلام منتصر بالرخيص، ويتنافى مع مبدأ العلم في الإسلام، متهماً إياه بالجهل وطالبه بأن يقرأ أكثر عن الدين الإسلامي، مشيراً إلى أن هذا أسلوب العلمانيين أعداء الإسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق